تتويج محرز كأفضل رياضي جزائري لعام 2018
صورة: أرشيف
28 جانفي 2019 ريمة توبة
ريمة توبة
44563

الطبعة الرابعة للجوائز الأولمبية والرياضية

تتويج محرز كأفضل رياضي جزائري لعام 2018

توج الدولي الجزائري رياض محرز ومصارعة الكاراتي دو لامية معطوب بجائزة الطبعة الرابعة للجوائز الأولمبية و الرياضية خلال حفل نظمته اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية لتكريم أفضل الرياضيين الجزائريين لسنة 2018 أول أمس بفندق الشيراطون.


الحفل عرف حضور عدة شخصيات هامة على غرار وزيرا الشباب و الرياضة محمد حطاب و الاتصال جمال كعوان ووالي الجزائر عبد القادر زوخ و رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي.

وقد تغيب الفائزان عن الحفل لتقيدهم بالتزامات مهنية حيث شارك محرز مع ناديه الانجليزي مانشستر سيتي، في حين تشارك المصارعة لامية معطوب حاليا في منافسة دولية بفرنسا.

علاوة على هذين الرياضين، سلمت جوائز للعديد من الرياضين الذين سطع نجمهم خلال سنة 2018 على غرار خمسة عناصر من فئة آمال من بينهم الملاكمين محمد أمين حصيد و فريد دويبي والعدائين لبنة بن حجة و محمد قوامد بالإضافة إلى المصارع فريد بن فرج الله.وكان للرياضيين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من الجوائز أمثال سيد علي لعمري وإسحاق ولد قويدر.وتم تكريم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على هامش الحفل نظير جهوده في تطوير الرياضة الجزائرية والإفريقية.وكرم بالمناسبة أيضا رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية، مصطفى بيراف من قبل الحركة الرياضية الجزائرية عرفانا بالتزامه بتطوير الرياضة الوطنية والشباب.

وفي ذات السياق استحضرت اللجنة ذكرى عددا من الأبطال الراحلين عنا، حيث منحت  جائزة أفضل مشوار رياضي للاعب شبيبة تيارت الراحل الطاهر بن فرحات والذي ناب عنه ابنه لتسليم التكريم، والبطل مصطفى معبد في رياضة الجيدو إلى جانب عمارة لوناس في كرة اليد، نظير ما قدموه للرياضة الجزائرية، كما تسلم والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ جائزة خاصة عن التنظيم الجيد للألعاب الإفريقية والمجهودات التي قدمها نظير مساهمته في إنجاح التظاهرة.

خير الدين زطشي لـ "صوت الأحرار": "أهنئ محرز على هذا التكريم وأدعوه لتقديم الأفضل في المنتخب"

هنأ رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي رياض محرز لاعب مانشستر سيتي على اختياره كأفضل رياضي جزائري لسنة 2018 قائلا "أهنئ محرز الذي غاب عن الحفل كما  أدعوه لإعطاء المزيد لأننا ننتظر منه الأكثر ويكون حاضرا في كان 2019 بمصر".

وعن رأيه بالحفل الذي نظمته اللجنة الأولمبية قال "نحن مسرورين لوجودنا في هذا الحفل المنظم من طرف اللجنة الأولمبية لتكريم كل من تألق  في سنة2018وخاصة الرياضيين الشباب الذكور منهم والإناث الذين نتمنى لهم المزيد من التألق والعناية من كل الفدراليات لإعطائهم كل الإمكانيات لرفع الراية الجزائرية في كل المحافل".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة