ميلاد مجلس وطني للصحفيين كأول نقابة تمثيلية في القطاع
جانب من الجمعية العامة التأسيسية لمجلس الصحفيين الجزائريين صورة: أرشيف
03 ماي 2019 رياض. ب
رياض. ب
115

بحضور ممثلين عن كل أنواع الإعلام الوطني

ميلاد مجلس وطني للصحفيين كأول نقابة تمثيلية في القطاع

تعززت الحركة النقابية الجزائرية عشية الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة والتعبير الموافق لـ 03 ماي من كل سنة، بإنشاء منظمة نقابية في قطاع الصحافة والإعلام بمبادرة جادة من نخبة من الصحفيين في مختلف مؤسسات الإعلام الوطني، أطلق عليها اسم "المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين".


وتحت شعار "إعلام منظم - صحافة مسؤولة " وبهدف تنظيم مهنة الصحافة والدفاع عن الحقوق المهنية والاجتماعية  للصحفيين والاستعداد إلى ما هو قادم من تحديات، أعلن في الجزائر العاصمة الخميس 02 مايو 2019 عن ميلاد نقابة "المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين"، وانتخاب الصحفي رياض بوخدشة  رئيسا للنقابة وزهير مهداوي نائبا له.

وحضر المؤتمر التأسيسي الذي انعقد بالمركز الثقافي الوطني للمجاهد بالجزائر العاصمة مايزيد عن 100 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الاعلام الجزائرية من كل ربوع الوطن، وتعذر على العشرات الحضور بسبب ظروفهم الشخصية، معربين عن تضامنهم مع المبادرة وحرصهم على تفعيلها مستقبلا.

وجاء في البيان الختامي للجمعية العامة التأسيسية أن هذا الانجاز "جاء تتويجا لسنوات من العمل والتنسيق والتشاور العميق، وتحت ضغط الإكراهات المختلفة، وهو نتاج خطة عمل تم الاتفاق عليها في نوفمبر 2018، وأتبعت بخطوات أخرى تعززت بعقد جمعيات عامة، وتشكيل لذلك لجنة تحضيرية استلمت مهمة تجسيد هذا المشروع.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة