لن تكون هناك سنة بيضاء وامتحان البكالوريا سيتم اجتيازه
رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون
01 ماي 2020 فاطمة.ر/ واج
فاطمة.ر/ واج
278

رئيس الجمهورية :

لن تكون هناك سنة بيضاء وامتحان البكالوريا سيتم اجتيازه

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن امتحان شهادة البكالوريا للموسم الدراسي الحالي سيتم اجتيازه، كما أنه "لن تكون هناك سنة بيضاء"، غير أن التدابير التي ستتخذ في هذا الاتجاه، تبقى مرتبطة بالمنحى الذي تأخذه أزمة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وفي مقابلة صحفية خص بها، مسؤولي بعض وسائل الإعلام الوطنية، تطرق رئيس الجمهورية إلى التدابير التي سيتم اتخاذها بخصوص إجراء الامتحانات المصيرية، عقب تعليق الدراسة في ظل تفشي وباء (كوفيد-19 ) حيث قال بأن "هذا القرار مرتبط أولا بأزمة كورونا"، غير أنه ذكر بالتزامه في وقت سابق بأنه "لن تكون هناك سنة بيضاء".

وبخصوص امتحان شهادة البكالوريا، أكد رئيس الجمهورية على أنه "سيتم اجتيازهذا الامتحان لكن تبعا للظروف التي تعيشها البلاد"، مذكرا بأن السنة الدراسية تنتهي عادة في أواخر جوان وهو أجل لم يحن بعد.

وربط الرئيس تبون التدابير التي سيتم تبنيها بالمنحى الذي سيأخذه الوباء، ليقول في هذا الشأن "إذا انخفضت الأرقام (المتعلقة بتفشي الفيروس) سيكون هناك حل لكن في حالة حدوث العكس ستكون هناك حلولا أخرى، لكننا لن نضيع السنة الدراسية وسيجتاز الطلبة الامتحان وفقا للدروس التي تلقوها".

إلا أنه أشار في هذا الصدد إلى أنه "لن يتدخل في طبيعة هذه التدابير, سواء تعلق الأمر بتحديد عتبة للدروس أو غير ذلك من الحلول التي يمكن اللجوء إليها، مؤكدا أن الأمر يبقى متروكا للأساتذة ومسيري القطاع".

وتوقف رئيس الجمهورية عند الأهمية القصوى التي ينطوي عليها امتحان البكالوريا لكونه ورقة المرور للجامعة، مطمئنا الممتحنين وأوليائهم بأن الحلول التي سيتم تبنيها ستكون في متناول التلاميذ الذين "لن نحملهم ما ليس لهم القدرة على تحمله".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة