كعوان يبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في مجال الإعلام
وزير الاتصال، جمال كعوان يتحادث مع السفير الفرنسي صورة: واج
04 أوث 2017 صوت الأحرار أون لاين
صوت الأحرار أون لاين
1339

استقبله الخميس بالجزائر العاصمة

كعوان يبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في مجال الإعلام

استقبل وزير الاتصال جمال كعوان الخميس سفير فرنسا بالجزائر كزافيي دريانكور الذي تباحث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الاتصال لا سيما تكوين الصحافيين، حسب بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء تمحور حول "ضرورة اعطاء دفع جديد للتعاون بين البلدين في مجال تكوين الصحافيين" بحيث أعرب كعوان عن "أمله في دفع جانب التبادلات في هذا المجال من خلال الاتفاقات الاطار الموقع عليها".

وأضاف البيان أنه بعد التذكير بالشروع في عمليات تكوين منتظمة، أقر دريانكور بضرورة مواصلتها حسب الالتزامات المتعهد بها على المستوى المؤسساتي بحيث أبرز الارادة في تنويع التكوين في العديد من القطاعات ذات الصلة بالاتصال والاعلام سواء في مجال الصحافة المكتوبة أوالسمعي-البصري أوالفضاء الرقمي".

في هذا السياق "اتفق الجانبان على أن تكون للجامعة والمعاهد المختصة دورا هاما".

ولدى تطرقه الى الطلب "الهام" على التكوين المعبر عنه في مختلف مجالات الخبرة الصحفية والتقنية بالإذاعة والتلفزيون، أعرب الوزير عن "تفاؤله وثقته في حصيلة الأعمال التي يمكن أن تتجسد في هذا القطاع بين البلدين" خاصة وأن "الاطار المؤسساتي جاهز بكل الاتفاقات القطاعية والاتفاقات والبروتوكولات ما بين المؤسسات".

وتم خلال هذا اللقاء،حسب البيان، التطرق الى "مسائل ضبط القطاع السمعي-البصري والتأهيل الرقمي اللذين يمكن طبقا لتصور مشترك الاستفادة من الارادة القوية للتعاون بين البلدين".

من جانب آخر، حرص السيد كعوان على إطلاع السفير الفرنسي بتطلعات الصحافيين الجزائريين بخصوص التكفل بالتأشيرات واملهم في تقليص آجال معالجة ملفاتهم"، حسب بيان وزارة الاتصال.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة