قايد صالح ينصب غالي بلقصير قائدا جديدا للدرك الوطني
مراسم تسليم واستلام المهام بين مناد نوبة وغالي بلقصير صورة: أرشيف
04 جويلية 2018 رياض. ب
رياض. ب
315

خلفا لمناد نوبة

قايد صالح ينصب غالي بلقصير قائدا جديدا للدرك الوطني

نصب الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، العميد غالي بلقصير قائدا جديدا للدرك الوطني خلفا للواء مناد نوبة.


وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه و "باسم فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 03 جويلية 2018 أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مساء هذا اليوم الأربعاء 04 جويلية 2018 على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد غالي بلقصير قائدا جديدا للدرك الوطني خلفا للواء مناد نوبة".

واستهلت مراسم حفل التنصيب بتفتيش الفريق لمربعات أفراد الدرك الوطني المصطفة بساحة العلم، ليعلن بعدها عن التنصيب الرسمي للقائد الجديد للدرك الوطني وتسليمه العلم الوطني.

وعقب ترؤسه لحفل التسليم عقد الفريق قايد صالح لقاء مع قيادة وإطارات الدرك الوطني ألقى خلاله كلمة توجيهية ذكر فيها مجددا بالرعاية التي يحظى بها سلك الدرك الوطني من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تماشيا مع الرؤية السديدة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

وتحدث قايد صالح أمام أصحاب البدلة الخضراء قائلا عن "الحرص على توفير كافة العوامل التي تمنحه (سلك الدرك) حسن التطور وحسن الانسجام التام مع ما تستوجبه حساسية وخصوصية المهام المنوطة به ومع ما يتوافق والرغبة الشديدة في أن نجعل من سلك الدرك الوطني دعامة أساسية من دعائم الأمن والاستقرار في بلادنا".

واضاف يتماشى كل ذلك مع رؤية رئيس الجمهورية الذي "يحرص من خلالها على أن يكون سلك الدرك الوطني بمثابة همزة وصل واتصال مع الشعبي لاسيما في المناطق الريفية وشبه الحضرية التي يحتك فيها رجال الدرك الوطني يوميا مع إخوانهم المواطنين" وهو ما يجعل منه في ذات الوقت "عنصر أمن لا غنى عنه وأداة فعالة في غاية الضرورة في مجال خدمة الوطن واحترام قوانين الجمهورية".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة

عاجل

معاذ بوشارب منسقا عاما على رأس الأفلان بعد تعرض الأمين العام جمال ولد عباس لوعكة صحية استدعت خلوده لعطلة مرضية