رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة ولاية تيزي وزو
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون
01 فيفري 2020 ياسمين. ن
ياسمين. ن
316

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة ولاية تيزي وزو

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون دعوة من منظمات الشباب والمجتمع المدني المحلي بتيزي وزو لزيارة الولاية كأول وجهة له على المستوى الوطني، وأكدوا أن الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر الماضي  تشكل مرحلة جديدة تفتح الطريق أمام بناء جمهورية جديدة يطالب بها الشعب الجزائري بأسره في إطار الوحدة والثوابت الوطنية، كما ألح أصحاب الدعوة على الالتفاف حول المؤسسة العسكرية باعتباره حصنا ضد كل المحاولات التي تستهدف الجزائر.


وأطلق منظمو هذا اللقاء الذي احتضنه فندق إتورار، بالمخرج الجنوبي للمدينة، "دعوة رسمية" لرئيس الجمهورية "حتى تكون ولاية تيزي وزو وجهته الأولى على المستوى الوطني" وجعلها "نقطة تجسيد وعوده والتزاماته".

وأضافوا أن الولاية "التي قدمت الكثير للجزائر عبر مختلف محطاتها التاريخية، هي بحاجة كبيرة لها للتخلص من حالة السبات التي تعيشها وتزويدها بمشاريع قادرة على مساعدتها على إعادة إنعاش تنميتها الاقتصادية والاجتماعية لصالح الشعب".

ويشكل الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات الرئاسية ل12 ديسمبر الماضي "مرحلة جديدة تفتح الطريق أمام بناء جمهورية جديدة يطالب بها الشعب الجزائري بأسره في إطار الوحدة والثوابت الوطنية"، حسبما أكده هؤلاء.

وفي هذا السياق، ووعيا منهم- يضيف محررو النداء- أن "عملية الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية تنبع من إرادة صادقة وحقيقية"، دعوا "كل القوى الحية للمجتمع للالتفاف حول برنامج رئيس الجمهورية والمساهمة في إثراء وتطوير المشروع الوطني".

كما تم إطلاق دعوة إلى المجتمع المدني بأسره "للمشاركة في الحوار والمشاورات بين مختلف أطياف المجتمع لاستعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والشعب"، وكذلك "لتمكين الشباب للوصول إلى مناصب القيادة والمساهمة في بناء الجزائر الجديدة".

وبعدما أشادوا بـ "الدور القيادي للجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على البلاد والدفاع عنها"، ألح منظمو هذا اللقاء على "ضرورة توحيد مؤسسات الدولة والالتفاف حول المؤسسة العسكرية باعتباره حصنا ضد كل المحاولات التي تستهدف الجزائر".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة