حجار يتوعد دعاة الفوضى في الجامعة بالطرد
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار صورة: أرشيف
06 جانفي 2018 رياض. ب
رياض. ب
536

استثنى التنظيمات غير المعتمدة من الحوار

حجار يتوعد دعاة الفوضى في الجامعة بالطرد

توعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، التنظيمات الطلابية الداعية إلى احتجاجات وغلق الجامعة، باجراءات عقابية تصل حد الطرد.


 

وقال حجار، السبت، لدى استقباله بمقر الوزارة ممثلي 09 تنظيمات طلابية ناشطة في الجامعة، أن أبواب الحوار مفتوحة مع كل الشركاء، لكنه استبعد من اسماها بالتنظيمات غير المعتمدة من الحوار.
واضاف "أن الحق النقابي لابد له من اعتماد، وهناك قواعد، مضيفا أنهم في الوزارة لم يقصوا أحدا، بل أقصوا من لا يحترمون القانون".
ولام حجار على "بعض وسائل الإعلام تعاطيها مع بعض المنظمات الغير شرعية في القطاع على غرار لكناس، معتبرا أن لكناس لديه مشكل داخلي وهو منقسم على جناحين ووزارة العمل لم تعترف بالجناحين".
والوضع نفسه يسقط على ماذكره الوزير حجار في بعض التنظيمات الطلابية المتصارعة داخليا، كالاتحاد الطلابي الحر، واتحاد الشبيبة الجزائرية.
وقال حجار مخاطبا ممثل الاتحاد العام الطلابي الحر، بأن هذا الأخير ليس طالبا ويفتقر لشرعية الحديث باسم الطلبة.
وبخصوص بعض الأحداث الأخيرة التي مست الجامعة على غرار ما وقع في البويرة لوح الوزير حجار باتخاذ قرارات صارمة ضد "أي إنسان يقوم بغلق الجامعة سواء كان طالبا أو أستاذ أو عامل، وسيتخذ ضد كل من يدعو إلى غلق الجامعة، إجراءات عقابية ومتابعة قضائية قد تصل حد الطرد".

 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة