المؤتمر الاستثنائي سيلملم جميع طاقات الأفلان
منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب صورة: أرشيف
28 نوفمبر 2018 مجيد. ذ
مجيد. ذ
194

بوشارب يترأس اجتماعا لهيئة تسيير الحزب ويؤكد

المؤتمر الاستثنائي سيلملم جميع طاقات الأفلان

أكد منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب، أن المؤتمر الاستثنائي للحزب سيجمع كل طاقات الأفلان دون إقصاء أو تهميش، موضحا أن اللجنة المسيرة تسعى لعقد هذا المؤتمر بما يليق بتاريخ وسمعة ومبادئ الأفلان والخروج بلجنة مركزية تمثل كل الأطياف.


ترأس، أول أمس، منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني أول اجتماع رسمي للهيئة بعد تنصيبها الأحد المنصرم، حيث تمحور جدول أعمال الاجتماع عددا من المحاور بينها انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، كما تم دراسة الوضع العام للحزب، سيما فيما يتعلق بالتحضير لعقد المؤتمر الاستثنائي.

وفي ذات السياق أكد منسق الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني أن المؤتمر الاستثنائي سيجمع كل الطاقات في صفوف الحزب دون إقصاء أو تهميش، موضحا انه تم الشروع في إعداد خارطة طريق للمستقبل القريب، وسيتم العمل بكل جدية ومن دون تسرع بغية عقد مؤتمر استثنائي يلملم كل الطاقات في الحزب من دون إقصاء أو تهميش.

واعتبر معاذ بوشارب بان حزب جبة التحرير الوطني، بحاجة إلى جهود كل مناضليه وطاقاته الحية من إطارات وأساتذة وأطباء ومعلمين وفلاحين وكل الشرائح للتوصل إلى عقد مؤتمر استثنائي متكامل الأطراف، يليق بتاريخ وسمعة ومبادئ الحزب والخروج بلجنة مركزية تمثل كل الأطياف وفقا للعمل النضالي السليم والرصين المتجذر في الحزب.

وبشأن الهيئة التنفيذية للحزب، جدد منسق الهيئة المسيرة للأفلان التأكيد بأنه سيتم الإعلان عن تشكيلتها في القريب العاجل، مشيرا إلى أن هذه الهيئة التي ستعمل تحت إشراف منسق وهيئة تسيير الحزب ستؤدي عملها كاملا غير منقوص وستضم أسماء ذات مصداقية، موضحا من جهة أخرى أن الاجتماع الذي جرى في جلسة مغلقة تم خلاله أيضا دراسة الوضع العام لحزب جبهة التحرير الوطني.  

وفي سياق ذي صلة كشفت مصادر "صوت الأحرار" أن لجنة التنفيذ التي تم استحداثها بحزب جبهة التحرير الوطني والتي ستتولى بمعية هيئة التسيير التحضير لعقد المؤتمر الاستثنائي، سيتم الإعلان عن تشكيلتها الأسبوع القادم، وأشارت ذات المصادر أن هيئة التنفيذ ستتشكل من حوالي 48 عضوا.

وكان بوشارب قد أكد على هامش تنصيب الهيئة المسيرة للحزب أن المهمة الأساسية للهيئة تتمثل في العمل دون هوادة وبكل إخلاص وتفان من أجل التوصل إلى عقد مؤتمر استثنائي للحزب, مبرزا أن الهيئة ستتكفل بتحضير هذا المؤتمر بما يضمن انطلاقة جديدة في كنف الوحدة والانسجام والتضامن, سعيا إلى ترقية الأداء النضالي والسياسي وتعزيز التواصل بين مكونات الحزب ومختلف شرائح المجتمع.

كما كشف بوشارب، أنه سيتم العمل على استحداث هيئة تنفيذية تعمل بالتنسيق مع هيئة تسيير الحزب وتتشكل من إطارات الحزب من أجل تحقيق ما يصبو إليه الحزب، موضحا أن تشكيلة هذه الهيئة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة وستحل محل هيئات الحزب وتعمل على التحضير للمؤتمر الاستثنائي، مضيفا بأنه سيتم بذل كل الجهود مع كل المناضلين في جو من الشفافية والديمقراطية من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة والمتمثلة في عقد مؤتمر جامع لإعادة بناء الحزب وفق نظرة مستقبلية متكاملة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة