القابلات يحمّلن إدارة سجن الجلفة مسؤولية وفاة جنين القابلة المسجونة
صورة: أرشيف
03 أكتوير 2017 صوت الأحرار
صوت الأحرار
2027

حبست في قضية المرأة الحامل المتوفاة مع جنينها بعين وسارة

القابلات يحمّلن إدارة سجن الجلفة مسؤولية وفاة جنين القابلة المسجونة

حمّل الإتحاد الوطني للقابلات الجزائريات،إدارة سجن الجلفة مسؤولية وفاة جنين القابلة المحبوسة في قضية المرأة الحامل المتوفاة مع جنينها في مستشفى عين وسارة منذ أشهر.

صرحت رئيسة الاتحاد الوطني للقابلات عقيلة قروش لـ(TSA عربي)، أن إدارة السجن لم تراعي الحالة الصحية للقابلة التي أثبت حملها منذ اليوم الأول لسجنها رغم أنها كانت تعاني من مضاعفات صحية (نزيف)، و هو ما لم يشفع لها في الاستفادة من حقها في الاستشفاء.

وحسب ذات المصدر فقد حرمت القابلة المسجونة حتى من حق الحصول على التقرير الطبي الخاص بحالتها الصحية بشكل تعسفي من إدارة السجن ـ التي تقول المتحدثةـ حالت دون حصول المريضة المسجونة على الوثائق التي تثبت تدهور حالتها الصحة قبل فقدانها للجنين، و على عكس الإجراءات الخاصة بالسجن، أهملت الإدارة إجراءات متابعة الحالة الصحية للقابلة المسجونة التي لم يتم نقلها للمستشفى إلا بعد فوات الأوان دون حتى اطلاعها عن وضعها الصحي و سبب وفاة الجنين.

 وندّدت عقيلة قروش في ذات التصريح، بالظروف الذي تحيط بالمرأة المسجونة بغض النظر عن كونها قابلة أو مرأة عادية، مؤكدة مسؤولية إدارة السجن في موت جنين القابلة التي لم تحض بحقها الإنساني في الاستشفاء. وأكدت ذات المتحدثة بان المريضة عوملت بشكل غير إنساني حتى أنها يوم المحاكمة لم تتناول الطعام على مدار 24 ساعة من عمر المحاكمة التي دامت إلى الساعة الـ23 ليلا، و هو ما يتنافى مع قانون السجون.

 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة