الجزائر تنتفض ضد "صفقة ترامب"
صورة: ارشيف
01 فيفري 2020 إ. سايح
إ. سايح
314

الجزائر تنتفض ضد "صفقة ترامب"

أكدت الجزائر رفضها المطلق لما جاء في الخطة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحجة تحقيق السلام بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، وضمت تشكيلات سياسية صوتها، لما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية ودعمه رئيس المجلس الشعبي الوطني، بالرفض المطلق لبنود "صفقة القرن"، واصفين إياها بـ" انتهاك لمطالب الشعب الفلسطيني"، ليجددوا دعمهم الثابت واللامشروط للقضية الفلسطينية وحق الشعب في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائر تجدد دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية، أكدت الجزائر رفضها لما أطلق عليه اسم "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددة دعمها "القوي والدائم" للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية "مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية".

قال بيان لوزارة الخارجية، إن الجزائر تجدد على إثر الإعلان عما يسمى ب "صفقة القرن"، "دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية".

وتؤكد الجزائر، أنه "لا سبيل للحل من دون إشراك الفلسطينيين ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم"،  مجددة تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة - كل الأراضي العربية - مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرارين رقم 242 و338.

ودعت الجزائر إلى التحلي بروح المسؤولية وإلى ضرورة رص الصف الفلسطيني وتوحيد كلمته، وإلى أهمية تنسيق العمل العربي والدولي المشترك من أجل تجاوز الانسداد القائم.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة