التلاميذ في الشارع
صور عن احتجاج تلاميذ الثانويات صورة: ح.م
25 فيفري 2018 ر. ب
ر. ب
376

خرجو رافضين لعزل أساتذتهم المضربين

التلاميذ في الشارع

خرج تلاميذ المدارس في الأطوار الثلاثة وبالأخص الثانوي والمتوسط، الأحد، في احتجاجات بالمئات في العديد من الولايات تنديدا بقرارات وزارة التربية القاضية بفصل الأساتذة المضربين.


  واحتج التلاميذ بالمائات أمام ثانوياتهم في العديد من الولايات فالجزائر العاصمة رفع تلاميذ ثانويات القبة وبئر خادم شعارات منددة بعزل الاساتذة واستبداهم بمستخلفين، ورفضوا مزاولة الدروس صبيحة اليوم.

وفي قالمة رفع التلاميذ المحتجون بالمائات في أولى الساعات الدراسية من نهار اليوم شعارات "كفانا استهزاء"، "مستقبلنا في خطر"، "إهمالكم أخرجنا هن صمتنا".

وطالب التلاميذ بالعتبة للأقسام النهائية باعتبار أن إتمام البرنامج الدراسي بات أمرا مستحيلا، كما طالبوا بعدم فصل الأساتذة المضربين وعدم توظيف أساتذة مستخلفين، معتبرين قرارات وزيرة التربية نورية بن غبريط "لا تأتي بالحل المطلوب، بل تزيد الأوضاع تعقيدا".

كما رفضوا تعويض الدروس في العطلة منادين "لاتعويض للدروس أيام العطل تحملوا عواقب إهمالكم".

إلى ذلك تتسع دائرة التضامن مع الأساتذة المضربين ودخول عديد النقابات والتنظيمات العمالية الأخرى خط الدعم والمساندة لنقابة المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني "كناباست" التي تخوض أعتى حركة احتجاجية لم تشهدها الجزائر منذ سنوات.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة