طباعة
إرادة سياسية قوية لبناء اقتصاد جديد
ندوة الإنعاش الاقتصادي باشراف الريس تبون صورة: ح.م
18 أوت 2020 مجيد. ذ
مجيد. ذ
211

ول ثلاثية في عهد الرئيس تبون

إرادة سياسية قوية لبناء اقتصاد جديد

انعقدت الثلاثاء، أول ثلاثية في عهد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، جمعت الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين مع نقابات العمال والتي تمحورت أشغالها حول مخطط الإنعاش الاقتصادي من أجل اقتصاد جديد.


ويراهن الرئيس تبون الذي ترأس أشغال الندوة الوطنية بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، على الدفع بالعجلة الاقتصادية، بهدف خلق الثروة وتنويع الاقتصاد، ورفع حجم الصادرات خارج المحروقات.

وقد أقر رئيس الجمهورية العديد من الإجراءات لدعم المصدرين، ووضع حد للممارسات السابقة التي كلفت الخزينة العمومية أموالا طائلة، دون أن تتحرك الآلة الاقتصادية التي بقيت رهينة لمداخيل النفط، حيث تعكس الرسائل التي بعث بها الرئيس جود إرادة سياسية قوية لإنجاح خطة الإنعاش الاقتصادي.

للإشارة تنعقد أشغال الندوة على مدار يومين، من خلال 11 ورشة تتمحور حول: التنمية الفلاحية, التنمية الصناعية، التطوير المنجمي، تطوير الموارد الطاقوية، تمويل التنمية، كيفيات تسهيل الاستثمار، المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة، تطوير قطاعات الدعم، التحكم في التجارة الخارجية، الصناعة الصيدلانية، فرع نشاط البناء والأشغال العمومية والري.

وتشارك سبع هيئات لأرباب العمل في اللقاء بوثيقة موحدة تجمع اقتراحات مشتركة ستعرض على الحكومة من أجل إثراء مخطط الإنعاش الجديد.