أكبر عملية توزيع للسكن عبر الوطن عشية ذكرى اندلاع الثورة
توزيع الوحدات السكنية عبر الوطن صورة: ارشيف
27 أكتوير 2018 سعاد.ب
سعاد.ب
463

تعد ثمرة المجهودات المبذولة من طرف الرئيس بوتفليقة

أكبر عملية توزيع للسكن عبر الوطن عشية ذكرى اندلاع الثورة

شرعت الحكومة، أول أمس، في إطلاق أكبر عملية لتوزيع السكن عبر مختلف ولايات الوطن، لتشمل توزيع 85 ألف وحدة سكنية تمس مختلف الأنماط والصيغ السكنية في 10 ولايات، وتندرج هذه العملية الثالثة من نوعها ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ64 لاندلاع ثورة التحرير الوطنية.


أطلق وزيرا الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي والسكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار أول أمس، انطلاقا من بسكرة عملية واسعة لتوزيع أزيد من 85 ألف سكن ضمن مختلف الصيغ عبر الوطن.

وتندرج هذه العملية الثالثة من نوعها ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ64 لاندلاع ثورة التحرير الوطنية حسب ما أكده طمار، موضحا بأن هذه الإنجازات تعد ثمرة المجهودات المبذولة من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرامية إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين.

وأضاف طمار أنه على الرغم من الوضع المالي الذي تمر به البلاد فإن عمليات بناء السكنات متواصلة للاستجابة لجميع الاحتياجات وفقا لخصوصيات كل منطقة.

وبعد أن ذكر بالمزايا الممنوحة بجنوب البلاد فيما يتعلق بالحصول على السكن، أشاد الوزير بتجند الولاة عبر التراب الوطني من أجل تخصيص الأوعية العقارية اللازمة لإنجاز مشاريع سكنية إضافية، وتم خلال هذا الحفل الذي جرى بالقاعة المتعددة الرياضات محمد الطاهر بن مهيدي توزيع 13179 سكنا ضمن مختلف الصيغ من بينها 7087 سكنا عموميا إيجاريا و618 ترقويا مدعما.

وذكر طمار أنه منذ إحياء ليلة القدر تم توزيع ما لا يقل عن 295 ألف سكن ضمن مختلف الصيغ عبر 48 ولاية مؤكدا أنه منذ 1999 تم توزيع 4 ملايين وحدة سكنية عبر الوطن.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة