مقتل 20 رهينة اجنبية وإنقاذ 13 آخرين في الهجوم على مطعم
صورة: أرشيف
02 تموز 2016 واج
واج
2120

بنغلاديش

مقتل 20 رهينة اجنبية وإنقاذ 13 آخرين في الهجوم على مطعم

استيقظت مدينة دكا عاصمة بنغلاديش اليوم الجمعة على وقع الهجوم الدام الذي بدأت سينوريوهاته ليلة امس حينما استهدف ارهابيو ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" مطعما اسبانيا وقتلوا 20 شخصا معظمهم اجانب في هجوم ولد سخط وادانة دولية واسعة.

ففي أخر حصيلة  فقد بلغ عدد ضحايا الهجوم  الذي طبعته "صور مرعبة" تحدثت عنها وسائل اعلام دولية 20 قتيلا تم احتجازهم قبل ان يتم قتلهم  بـ"وسائل حادة"كما ثبت لدى تنفيذ هجوم قوات الامن لانهاء حصار الذي استمر 13 ساعة.

واقتحمت قوات الجيش وكوماندوز المقهى بدعم من قوات الشرطة وقوات حرس الحدود بحسب مسؤولين وتم محاصرة موقع الحادث والمناطق المجاورة بآليات مصفحة.

ويوصف المطعم بأنه "يحظى بشعبية بين الأجانب والدبلوماسيين والأسر من الطبقة المتوسطة" وفق تقارير محلية.

واعلن ناطق باسم الجيش في بنغلاديش مقتل 20 مدنيا على الأقل معظمهم أجانب من الإيطاليين واليابانيين في عملية تحرير الرهائن الذين احتجزهم تنظيم "داعش" الإرهابي في مطعم بداكا، فيما ذكرت الشرطة أنها قتلت 6 من المهاجمين وأنقذت

13 رهينة على الأقل بينهم 3 أجانب.

واعلن تنظيم "داعش" الإرهابي أمس مسئوليته عن اقتحام المطعم.

ووفق تقارير محلية وشهود عيان فقد قام ما بين 5 أو 6 مسلحين باقتحام المطعم الكائن بمنطقة غولشان الدبلوماسية في دكا مساء امس الجمعة حيث قتلوا اثنين من ضباط الشرطة في الهجوم الأول  فيما أصيب 40 شخصا على الأقل  من بينهم ضابطان كبيران آخران  جراء الهجوم.

وقالت مصادر إن المسلحين طالبوا بإطلاق سراح زعيم "جماعة المجاهدين في بنغلاديش" المسلحة المحظورة  والذي تم إلقاء القبض عليه مؤخرا.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة