وزير خارجية قطر في الكويت لتسليم رد على مطالب الدول المقاطعة لبلاده
وزير الخارجية القطري يصل الكويت صورة: ح.م
03 جويلية 2017 وكالات
وكالات
36980

الأزمة الخليجية

وزير خارجية قطر في الكويت لتسليم رد على مطالب الدول المقاطعة لبلاده

وصل وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل  ثاني  الاثنين  إلى الكويت لتسليم رد بلاده على مطالب السعودية  الامارات  البحرين ومصر التي جاءت مقابل إعادة بعث العلاقات الدبلوماسية من جديد مع الدوحة  حسب مصادر إعلامية.

وذكرت المصادر ذاتها  أن زيارة وزير الخارجية القطري الى الكويت "تأتي في  اطار الوساطة التي تلعبها الكويت في سبيل حل الازمة القائمة بين الدوحة ودول الخليج ومصر"  مشيرة الى أن "أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح  كان قد دعا الدول المعنية بالمقاطعة الى تمديد المهلة التي منحتها لقطر للرد على قائمة المطالب التي رفعتها مقابل اعادة العلاقات الثنائية معها  48 ساعة  أخرى". 

وفي السياق ذاته  قال بيان مشترك للدول الأربعة  إن "الاستجابة لطلب أمير الكويت  جاءت بسبب تأكيد الحكومة القطرية أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة  المطالب الموجهة إليها".

وكانت قطر  قد أعلنت مساء أمس الأحد  أنها ستسلم الكويت ردها على مطالب الدول  العربية الأربع المقاطعة للدوحة اليوم الاثنين  وذلك بالتزامن مع انتهاء  المهلة المحددة.

وحسب تسريبات  تضمنت مطالب الدول الأربع من قطر من بين 13 نقطة  تقليص العلاقات الدبلوماسية مع إيران  وغلق قناة الجزيرة  وغلق القاعدة العسكرية  التركية.

وأمهلت الدول العربية الأربع الدوحة مهلة عشرة أيام لتنفيذ تلك المطالب.

وتقوم الكويت بوساطة ومساعي للتهدئة منذ إعلان السعودية والبحرين والإمارات ومصر في الخامس من يونيو الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر  متهمة إياها  بدعم وتمويل الإرهاب  واتخاذها عدة إجراءات لعزلها  بينها إغلاق الحدود والأجواء مع الدوحة. 

وتنفي الدوحة بشدة دعم الإرهاب وتنتقد خطوة الدول الأربع وتعتبر أنها "غير  مبررة".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة