لبنان: الحريري يعدل عن استقالته بعد "التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس"
رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري صورة: أرشيف
05 ديسمبر 2017 فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز
فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز
324

عقب اجتماع الحكومة للمرة الأولى منذ "الاستقالة"

لبنان: الحريري يعدل عن استقالته بعد "التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس"

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الثلاثاء، في بيان، عدوله عن الاستقالة التي كان قد أعلنها من الرياض في الرابع من نوفمبر الماضي.


وأضاف الحريري أن "مجلس الوزراء قرر التزام الحكومة وكل مكوناتها السياسية بسياسة النأي عن النفس عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب، وعن الشؤون الداخلية للدول العربية".

عاد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري عن استقالته التي كان تقدم بها في ظروف غامضة من السعودية، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مجلس الوزراء بعد اجتماعه الثلاثاء.
وجاء في البيان الذي تلاه الحريري بنفسه " يشكر مجلس الوزراء رئيسه ( الحريري) على موقفه وعودته عن الاستقالة"، مضيفا، "مجلس الوزراء قرر التزام الحكومة في كل مكوناتها بسياسة النأي بالنفس عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب، وعن الشؤون الداخلية للدول العربية". وكان الحريري برر استقالته بأنها رفض لتدخل "حزب الله" المدعوم من إيران في نزاعات المنطقة."
وأضاف الحريري الذي تحدث في ختام أول جلسة للحكومة منذ استقالته المفاجئة أن هذا "النأي بالنفس" يأتي "حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع أشقائه العرب".
وكان الحريري قد تقدم باستقالته بصورة مفاجئة من الرياض، في الرابع من نوفمبر الماضي، مشترطا التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس للتراجع عنها.
وعاد الحريري إلى بيروت في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من إعلانه استقالته بصورة مفاجئة من الرياض.

 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة