كل الظروف مهيئة لانجاح المؤتمر الاستثنائي لجبهة "البوليساريو"
صورة: أرشيف
03 تموز 2016 واج
واج
2517

ابراهيم غالي:

كل الظروف مهيئة لانجاح المؤتمر الاستثنائي لجبهة "البوليساريو"

أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، أن "كل الظروف السياسية والمادية" مهيئة لإنجاح أشغال هذا المؤتمر كـ"حلقة من صيرورة الكفاح الوطني الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال"، حسبما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وقال غالي، خلال ترؤسه السبت لإجتماع تقييمي خصص للإستماع لعروض اللجان المكلفة بإجراء الندوات السياسية وانتخاب المؤتمرين، أن "التحضيرات أوشكت على الانتهاء وكل الظروف السياسية والمادية تم الوقوف عليها في هذا الاجتماع والعمل لازال متواصلا من اجل عقد المؤتمر في ظروف مريحة ومطمئنة".

وأضاف أن "الجميع مدرك لاهمية إنجاح المؤتمر كحلقة من صيرورة الكفاح الوطني الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال".

كما أجمعت التدخلات خلال الاجتماع على "الجو الايجابي الذي شهدته الندوات وإحساس القواعد الشعبية بخصوصية المرحلة واستعدادها لرفع التحديات والرهانات المطروحة ومطالبتها القيادة السياسية بالانسجام وصحة تقدير المواقف"، حسب الوكالة.

من جانبهم، أكد رؤساء اللجان استكمال لوائح المندوبين للمؤتمر، كما عبر رؤساء اللجان التقنية والإعلام والتأمين والخارجية واثبات العضوية عن قرب الانتهاء من تحضيراتهم واستكمالها مما يعطي الانطباع ويؤكد توفر الشروط المادية والسياسية لانجاح هذا الحدث المهم في مسار الكفاح الوطني، يضيف المصدر.

للإشارة، فإن المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو "مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز"، سينظم بولاية الداخلة يومي الثامن و التاسع يوليو الجاري تحت شعار "قوة تصميم و إرادة، لفرض الاستقلال والسيادة".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة