صحفيون جزائريون يناشدون السلطات السعودية والتركية بالكشف عن مصير خاشقجي
صورة: ارشيف
10 أكتوير 2018 فريال قرين
فريال قرين
3854

اختفى في ظروف غامضة منذ اسبوع

صحفيون جزائريون يناشدون السلطات السعودية والتركية بالكشف عن مصير خاشقجي

 استنكر صحفيون جزائريون ما تعرض له الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، المختفي منذ نحو اسبوع عندما دخل قنصلية بلاد (المملكة العربية السعودية) بالعاصمة التركية اسطنبول.


وفي بيان لها، تلقت جريدة "صوت الأحرار"، الأربعاء، نسخة منه، قالت "مبادرة كرامة الصحفي الجزائري" -إطار مطلبي مهني للصحفيين الجزائريين- أنها تلقت "ببالغ الاستنكار والاستغراب ما تعرض له الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي ما يزال مصيره غامضا منذ يوم 2 أكتوبر لحظة دخوله قنصلية المملكة العربية السعودية باسطنبول في تركيا".

وندد الصحفيون الجزائريون بما أسموه " القمع والتضييق الذي تتعرض له الحريات الإعلامية في المنطقة العربية".

وذكرت مبادرة كرامة الصحفي الجزائري أن "الصحفيين الجزائريين يتابعون بمزيد من الاهتمام قضية اختفاء خاشقجي، ويَشُدون على يد جميع المتضامنين معه عبر العالم، مطالبين المجتمع الدولي بوقفة مسؤولة لحماية الإعلاميين من كل أشكال التصفية المقيتة والمرفوضة في شرائع السماء والأرض".

وناشد الصحفيون الجزائريون -في بيانهم- سلطات كل من المملكة العربية السعودية وأنقرة بـ"بذل المزيد من الجهود لكشف مصير الصحفي خاشقجي والحرص على سلامته ما أمكن، منددين بأي مكروه قد يطاله لا قدر الله"، وطالبوا الهيآت المعنية في الحكومات بمعالجة المشاكل المطروحة في أطر القوانين والشفافية".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة