الغنوشي: وجدت في الرئيس الدعم الكبير لتونس
استقبالات الرئيس بوتفليقة للغنوشي صورة: أرشيف
14 مارس 2016 صوت الأحرار
صوت الأحرار
2215

استقبل من طرف الرئيس بوتفليقة

الغنوشي: وجدت في الرئيس الدعم الكبير لتونس

استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة  الأحد، رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بحضور مسؤولين سامين في الدولة.

وجرى الاستقبال وفق وكالة الأنباء الجزائرية التي نقلت الخبر، بحضور الوزير الأول، عبد المالك سلال، ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وصرح الغنوشي عقب اللقاء قائلا: "لقد طمأنت الرئيس بوتفليقة بأن تونس صامدة في مواجهة الإرهاب"، مشيرا إلى أن محاربة الإرهاب انتقلت في تونس "من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم مثلما وقع في بن قردان مؤخرا". وابرز في هذا السياق أن تونس "برهنت عن القدرات العالية لقواتها الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب".

وتقدم الغنوشي بشكره إلى الشعب الجزائري على "وقفته الاخوية إلى جانب الشعب التونسي من خلال قيام أكثر من مليون جزائري بزيارة تونس وتعويض النقص المسجل في عدد السياح".

وهنأ الغنوشي –وفق وكالة الأنباء الجزائرية- الشعب الجزائري بالتعديل الدستوري المصادق عليه من قبل البرلمان، وقال أنه "وجد في تجاوب الرئيس بوتفليقة الدعم الكبير، سواء للارتقاء بمستوى التعاون الاستراتيجي بين البلدين أو على مستوى تحريك مشروع المغرب العربي".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة