اعتقال 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالسعودية
العاهل السعودي، الأمير سلمان بن عبد العزيز صورة: أرشيف
07 جانفي 2018 وكالات
وكالات
13172

احتجاجا على إجراءات تقشفية طالتهم

اعتقال 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالسعودية

أكد النائب العام السعودي اليوم الاحد الانباء  التي اشارت الى القبض على 11 أميرًا تجمهروا في قصر الحكم في العاصمة الرياض  الخميس الماضي للمطالبة بإلغاء قرار إيقاف سداد كهرباء ومياه عن الأمراء.


 وذكر النائب العام السعودي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) "أن 11 أميرًا طالبوا بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حُكم القصاص الذي  صدر بحق أحد أبناء عمومتهم".   

وأضاف البيان أنه "تم إبلاغهم بخطأ تصرفهم هذا لكنهم رفضوا مغادرة قصر الحكم  فصدر أمر بالقبض عليهم وتم إيداعهم سجن الحائر (جنوب الرياض) تمهيدًا لمحاكمتهم".              

وشدد النائب العام السعودي على أن "التوجيهات واضحة بأن الجميع سواسية أمام  الشرع ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنًا من كان".

وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت أمس السبت أنه جرى اعتقال 11 أميرا بتهمة تنظيم احتجاج في قصر الحكم ورفض أوامر بالمغادرة. 

وتمنع الأنظمة المعمول بها في المملكة منعا باتا كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها وذلك "لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي"، وذلك بحسب بيانات رسمية لوزارة الداخلية.

ويأتي اجراء اعتقال الامراء في اطار "جهود العاهل السعودي لتحقيق العدالة والازدهار في المملكة بدعم كبير من المسؤولين السعوديين والاسرة المالكة"، وفق ما افاد الكاتب السعودي انور عشقي.   

وبدأت السلطات السعودية في 21 ديسمبر الماضي إيداع مبالغ مالية في "حساب المواطن" لبعض الشرائح الاجتماعية لمواجهة آثار إصلاحات اقتصادية هيكلية تضمنت. 

زيادة أسعار بعض المشتقات النفطية وتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة اعتبارا من أول يناير الجاري.

ولتخفيف آثار هذه الإصلاحات أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس السبت أوامر ملكية تقضي بصرف بدلات مالية للمواطنين من المدنيين والعسكريين لمواجهة غلاء المعيشة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة