إلغاء قرار تجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية
صورة: أرشيف
25 ماي 2019 ق. د/ وأج
ق. د/ وأج
8386

المجلس العسكري السوداني

إلغاء قرار تجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية

أصدر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، قراراً بإلغاء تجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية، والذي كان قد أصدره في وقت سابق، وشمل القرار الجديد كل النقابات المهنية، الاتحادات المهنية، الاتحاد العام لأصحاب العمل القومي، على أن يسري من تاريخ التوقيع عليه.


وذكر المجلس العسكري، في بيان صحفي، أن القرار جاء في إطار مراجعته للقرارات التي اتخذها خلال الفترة الماضية، وذلك حفاظاً على المصالح العامة والخاصة، حيث يتم اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة التداعيات التي قد تحدث بموجب القرارات المتخذة في الوقت الراهن.

وأوضح المجلس أنه "توصل إلى ضرورة فك تجميد هذه التنظيمات التزاماً بالمواثيق الدولية وتثبيتاً للمكاسب التي يحققها تقلد السودانيين لهذه المنظمات بمواقع إقليمية ودولية غاية في الأهمية، وإعمالاً للقوانين المنظمة ليتم اتخاذ التدابير اللازمة بشأن ذلك وفقاً لهذه القوانين والالتزامات الدولية".

من جهة أخرى، تمكنت قوات الدعم السريع بالسودان من ضبط كمية كبيرة متنوعة من الأسلحة بمنطقة بحري شمال الخرطوم، وذكر إعلام الدعم السريع  في بيان أن قوة "نجحت في مداهمة وكر الأسلحة وإلقاء القبض على المتهمين، وتحريز السلاح المضبوط وتسليمه للجهات العدلية، تمهيداً لتقديمهم لمحاكمات عادلة".

وأوضح البيان، أن القوات "تمكنت من ضبط الأسلحة بعد توافر معلومات لدى استخبارات الدعم السريع"، مشيرا إلى أن "قوات الدعم السريع دأبت على القيام بعدد من العمليات النوعية، في إطار قيامها بدورها الوقائي، والإسناد للقوات الأخرى في تحقيق الأمن عبر منع الجرائم"، وسبق وأن ضبطت القوات خلية كانت تخطط لأعمال تخريبية بضاحية الطائف بالخرطوم قبل أسبوعين.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة