أحمد أبو الغيط يؤكد على ضرورة تسوية القضايا العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط
03 أيلول 2016 أمينة توزي/وكالات
أمينة توزي/وكالات
4623

خلال ندوة مشتركة مع وزير الخارجية التونسية

أحمد أبو الغيط يؤكد على ضرورة تسوية القضايا العربية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس، بالعاصمة التونسية على ضرورة استعادة دور الجامعة في معالجة العديد من القضايا العربية وإيجاد تسوية وحلول للأوضاع المتأزمة بالمنطقة.

وقال أبو الغيط، خلال ندوة مشتركة مع وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي الذي ستتولى بلاده رئاسة المجلس الوزاري العربي خلال الستة أشهر المقبلة، أن الجامعة العربية تم استبعادها من المساهمة في معالجة العديد من القضايا في العديد من البلدان العربية كسوريا وليبيا وغيرها.

ومن هذا المنطلق، شدد أبو الغيط الذي التقى في وقت سابق أمس برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على الحاجة الماسة لتطوير ميثاق الجامعة وآليات عملها حتى تتلاءم وتواكب التحولات الجارية في العالم العربي بعد 70 سنة من تأسيس هذا الإطار العربي.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، إن لقاءه بالأمين العام للجامعة إنصب حول تدارس الوضع العربي الراهن والتشاور والتنسيق حول الأدوار التي يمكن أن تضطلع بها تونس خلال فترة ترؤسها للمجلس الوزاري العربي.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا سبل تطوير أعمال الجامعة التي "تقلص دورها بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقة حتى تكون في مستوى تطلعات الرأي العام والبلدان العربية وتحظى بدور وحضور فعال في القضايا العربية وإيجاد حلول لمختلف المشكلات العربية المتعددة والمتنوعة".

يشار إلى أن زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى تونس يومي 1 و2 سبتمبر الجاري تأتي قبيل تولي تونس رئاسة الدورة العادية 146 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي تنطلق أشغالها يوم 5 سبتمبر بالقاهرة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة