سلطات التشيك توقف الناشط السوري الكردي صالح مسلم بطلب من أنقرة
الناشط السوري الكردي، صالح مسلم صورة: ح.م
25 فيفري 2018 أ ف ب
أ ف ب
7533

بناء على مذكرة اعتقال تركية

سلطات التشيك توقف الناشط السوري الكردي صالح مسلم بطلب من أنقرة

أوقفت السلطات التشيكية القيادي السوري الكردي البارز صالح مسلم، بناء على مذكرة اعتقال صادرة بحقه من تركيا، وفق ما أفادت الأحد حركة المجتمع الديمقراطي، ائتلاف أحزاب غالبيتها كردية تتولى ادارة المناطق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وانتقدت في بيان قيام تركيا بـ"اصدار مذكرات اعتقال بحق شخصيات وطنية من ابناء شعبنا كان آخرها ما تم إصداره بحق السيد محمد صالح مسلم الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي حالياً، الذي تم اعتقاله ليلة أمس في براغ".

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكري وحدات حماية الشعب الكردية "منظمة ارهابية" وتعدهما امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضدها على أراضيها منذ عقود.

 وأوردت وكالة الأناضول التركية الأحد أن توقيفه تم بعد منتصف ليل السبت الأحد بناء على "طلب السلطات التركية من نظيرتها التشيكية".

ونقلت الوكالة أن "مسؤولين في المديرية العامة للأمن التركي تواصلوا مباشرة مع وزارة العدل التركية لإعداد الوثائق والأوراق اللازمة لتسليم مسلم إلى السلطات التركية، وإرسال هذه الوثائق بسرعة إلى تشيكيا".

وسبق للنيابة التركية أن طلبت في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فرض 30 حكما بالسجن المؤبد بحق مسلم و67 شخصا اخرين اتهمتهم بالتورط في اعتداء في أنقرة. لكنه نفى أي علاقة له بالاعتداء.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة