ثمانية وثلاثون قتيلا في زلزال ايطاليا
صورة: ارشيف
24 أوت 2016 بن عكروف. ف/ وكالات
بن عكروف. ف/ وكالات
2261

فيما لا يزال هناك العديد من المفقودين

ثمانية وثلاثون قتيلا في زلزال ايطاليا

وأعلنت رئيسة دائرة الطوارئ في الدفاع المدني الايطالي، ايماكولاتا بوستيليوني، خلال مؤتمر صحافي أن الزلزال أوقع 38 قتيلاً، فيما لا يزال هناك العديد من المفقودين، مرجحة ارتفاع حصيلة الضحايا.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قد أفادت بأن زلزالاً قوياً ضرب عند الساعة 03:36 صباحاً، وسط شبه الجزيرة الايطالية، وجرى تسجيل مركزه على بعد 10 كيلومترات من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا، التي تبعد نحو 150 كلم من العاصمة روما.

وفي التفاصيل، أشار رئيس بلدية بلدة أماتريسي الصغيرة، التي تبعد 40 كيلومتراً إلى الجنوب من نورتشا، في تصريح نقلته وسائل اعلامية ايطالية، إلى أن بلدته دمرت جزئياً جراء الزلزال، وأن هناك أناساً محاصرون تحت الأنقاض بعد انهيار عدد من المباني. وفي هذا الإطار، نقلت شبكة 24"آر.آيه.آي" التلفزيونية عن الشرطة قولها إنه تم انتشال جثتين من تحت الأنقاض في بلدة أماراتسي.

وتبعت الزلزال هزات ارتدادية عدة، بينها واحدة بلغت قوتها 3.9 درجات في مقاطعة بيروجيا، وأخرى شعر بها سكان العاصمة الإيطالية بعد ساعة من الهزة الارتدادية الأولى.

وفي السياق نفسه، قال رئيس بلدية بلدة أكومولي، ستيفانو بيتروتشي، "الآن، بعد طلوع النهار، نرى الوضع أكثر رعباً مما كنا نخشى مع انهيار مبانٍ بالاضافة إلى وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض ولا يظهرون أي مؤشر على الحياة".

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة