بريطانيا ستعارض "أي مشروع لتشكيل جيش أوروبي"
صورة: أرشيف
27 أيلول 2016 بن عكروف.ف / وكالات
بن عكروف.ف / وكالات
6498

بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا ستعارض "أي مشروع لتشكيل جيش أوروبي"

 

قال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون،الثلاثاء، أن بلاده ستعارض "أي مشروع لتشكيل جيش أوروبي"، حتى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يجب أن يظل "ركيزة الدفاع في أوروبا". 

وقال فالون لدى وصوله إلى براتيسلافا للمشاركة في اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي "نحن موافقون على أن أوروبا عليها بذل جهود أكبر لمواجهة تحديات الإرهاب والهجرة لكننا سنواصل معارضة أي مشروع لتشكيل جيش أوروبي أو مقر قيادة لجيش أوروبي لن يؤدي سوى إلى تقويض سلطة حلف الأطلسي". 

وجدد الوزير البريطاني إلتزام بلاده بمواصلة المساهمة في الدفاع الأوروبي، بصفتها عضوا في حلف الأطلسي مضيفا "نحن نخرج من الاتحاد الأوروبي، لكننا سنظل ملتزمين بأمن أوروبا ونشر عدد أكبر من القوات في استونيا وبولندا العام المقبل". 

وكان قادة دول الاتحاد الأوروبي قد عقدوا اجتماعا غابت عنه بريطانيا في 16 سبتمبر الجاري في براتيسلافا، تباحثوا خلاله بشأن سبل المضي قدما بعد تصويت بريطانيا في استفتاء 23 يونيو الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. 

واتفق قادة دول الاتحاد خلال هذا الاجتماع على خارطة طريق لستة أشهر من أجل إعداد "رؤية" جديدة للاتحاد الأوروبي من بينها تعزيز القدرات الدفاعية وهو ما عارضته بريطانيا على الدوام.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة