برنامج الغذاء العالمي ومفوضية اللاجئين يخفضان الحصص الغذائية
صورة: أرشيف
17 أوت 2016 بن عكروف.ب/ وكالات
بن عكروف.ب/ وكالات
1938

حوالي 200 ألف لاجئ وصلوا إلى أوغندا قبل جانفي2015

برنامج الغذاء العالمي ومفوضية اللاجئين يخفضان الحصص الغذائية

أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي وبتفاهم مع الحكومة الأوغندية عن قرارهما بخفض الحصص الغذائية للاجئين الموجودين في أوغندا بحوالي النصف، جراء نقص التمويل.  

ودعت المنظمتان في بيان اليوم، الجهات المانحة إلى الإسراع في المساهمة في الاستجابة الإنسانية للاجئين في أوغندا بعد أن أجبرت المنظمتان على إعادة النظر في الحصص المقررة للبقاء على قيد الحياة.  

و أوضحت المنظمتان الدوليتان أن حوالي 200 ألف لاجئ وصلوا إلى أوغندا قبل شهر جانفي2015 ستخفض حصصهم الغذائية وكذلك المساعدات النقدية التي تقدم إليهم  بمقدار النصف  بداية من هذا الأسبوع وذلك جنبا إلى جنب مع عدد كبير من القادمين الجدد الذين يفرون  إلى أوغندا من جنوب السودان منذ 7 جانفي الماضي.  

وأشار البيان إلى أنه وبالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء الأوغندي فانه لم يعد من خيار  سوى إعادة ترتيب الأولويات والتركيز على اللاجئين الأكثر حاجة للمساعدات سواء من  وصلوا بعد يوليو 2015 أو من تم تحديدهم بشكل خاص على أنهم عرضة للخطر مثل كبار السن والأيتام والمصابين بأمراض مزمنة والذين يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية,  حيث سيستمر هؤلاء في الحصول على الحصة الكاملة.  

كما أشار إلى انه بحاجة إلى 7 ملايين دولار شهريا لتوفير المساعدات الغذائية لإنقاذ حياة اللاجئين في أوغندا, موضحا أن الاستجابة الإنسانية ستحتاج مبلغا إضافيا يصل إلى 20 مليون دولار لاستعادة الحصص الغذائية الكاملة للاجئين لبقية العام.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة