إصابة ما يزيد على 160 شخصا في انفجار بأديس أبابا
صورة: أرشيف
23 جوان 2018 خالد. س/ وكالات
خالد. س/ وكالات
4940

في تجمع لانصار رئيس الوزراء

إصابة ما يزيد على 160 شخصا في انفجار بأديس أبابا

أعلن الصليب الأحمر الأثيوبي إصابة حوالي 164 شخصا بجروح خفيفة أو خطيرة في انفجار استهدف تجمعا حاشدا لانصار رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد، السبت وسط العاصمة أديس أبابا.
وأفاد مسؤولون في الصليب الأحمر الاثيوبي في تصريحات تناقلتها وكالات الانباء "إن الانفجار وقع اليوم حيث تجمع عدد كبير من الناس في ميدان ميسكل في أديس أبابا لدعم رئيس الوزراء الأثيوبي بي أحمد" الذي كان يلقي خطابا أمام الالاف من مؤيديه.
وأضاف المسؤولون أن حوالي 50 شخصا تلقوا رعاية طبية أولية في موقع الحادثي بينما نقل حوالي 114 شخصا اخرين إلى مراكز للرعاية الصحية.
ووجه رئيس الوزراء الاثيوبي كلمة لشعبه على شاشة التلفزيون عقب الانفجار الذي وقع بعد دقائق من انتهائه من القاء خطابي قائلا " إن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في الانفجار". ولكنه لم يذكر العدد الدقيق للخسائر التي وقعت بسبب الحادث.
وقال بي أحمد الذي وصف الحادث بأنه محاولة "تم تنظيمها بعناية" بهدف إفساد المسيرة السلمية، إن ما حدث " محاولة غير ناجحة لقوى لا تريد أن ترى إثيوبيا متحدة".
وأضاف أن التحقيقات مازالت جارية للقبض على الجناة وكشف دوافعهم لشن هذا الهجوم.
وأوضح سيوم تيشومي، عضو اللجنة المنظمة للتجمع للصحافة "كانت قنبلة يدوية، حاول أحدهم إلقاءها على المنصة التي يوجد فيها رئيس الوزراء".
وتم تنظيم التجمع في العاصمة أديس ابابا تأييدا لرئيس الوزراء الجديد (41 عاما) والذي بدأ سلسلة إصلاحات جذرية منذ توليه المنصب في شهر أبريل المنصرم.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة