أمن كتالونيا يوقف مشتبه في تورطهم في حادث الدهس ببرشلونة
صورة: أرشيف
18 أوث 2017 صوت الأحرار
صوت الأحرار
12797

تنظيم الدولة يتبنى الاعتداء

أمن كتالونيا يوقف مشتبه في تورطهم في حادث الدهس ببرشلونة

 ارتفعت حصيلة قتلى عملية الدهس بالشاحنة التي وقعت مساء الخميس بجادة "لا رامبلا" السياحية في قلب مدينة برشلونة الإسبانية، إلى 13 قتيلا وأكثر من 50 جريحا في حسبما أعلنت الحكومة الكاتالونية.

وقد أعلنت الشرطة عن اعتقال شخص على صلة بالاعتداء، فيما وردت أنباء عن اعتقال شخص آخر في وقت لاحق.

وقد تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" المسؤولية عن الاعتداء.

أعلنت الشرطة الإسبانية مساء الخميس أنها تتعامل مع عملية الدهس التي وقعت مساء الخميس بجادة "لا رامبلا" السياحية المتفرعة من ساحة كاتالونيا في وسط مدينة برشلونة الإسبانية، على أنها على أنها عمل إرهابي.

وفي حصيلة جديدة أعلنتها الحكومة الكاتالونية في حدود الساعة الثامنة مساء، قتل 13 شخصا وجرح 50 آخرون في الهجوم.

وأعلنت شرطة برشلونة، ثاني أكبر المدن الإسبانية، أن حادث الدهس الذي وقع في جادة "لا رامبلا" هو "هجوم إرهابي"، وقال مصدر في الشرطة إن أحد المشتبه بهم فر من المكان "ويختبئ في حانة".

وتلاحق الشرطة مشتبها بهما اثنين، بحسب مصدر الشرطة.

وقالت الشرطة في بيان في وقت سابق من مساء الخميس "حادث صدم كبير في لا رامبلا في برشلونة نفذه شخص يقود حافلة وادى الى سقوط العديد من الجرحى".

كذلك، أعلنت شرطة كتالونيا الإقليمية اعتقال شخص في أعقاب الاعتداء وقالت على موقع تويتر "أوقفنا رجلا ونتعامل مع هذه القضية بوصفها اعتداء إرهابيا"، نافية "اختباء أي شخص في حانة في وسط برشلونة" على ما أفاد مصدر في الشرطة سابقا.
وقد تم التعرف الخميس على هوية مشتبه به اعتقل إثر الاعتداء بواسطة شاحنة في مدينة برشلونة والذي خلف 13 قتيلا، بحسب أكبر نقابة للشرطة الإسبانية.
وتبين أنه يدعى إدريس أوكابير بحسب ما صرح متحدث باسم النقابة الموحدة للشرطة لفرانس برس. وقال يواكيم فورن في تغريدة "نستطيع أن نؤكد أن 13 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 50" آخرين.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة