أكثر من 113 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم
صورة: أرشيف
02 أفريل 2019 واج
واج
7829

قالت أن سببها الحروب والكوارث الطبيعية، "فاو" تكشف:

أكثر من 113 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة يعانون من جوع حاد جراء الحروب والكوارث المناخية مشيرة إلى أن إفريقيا أكثر القارات تضررًا.


وقال مدير قسم الطوارئ في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) دومينيك بورجيون في تقريرها العالمي حول أزمات الغذاء لعام 2019 نقلته مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء،  أن الدول الإفريقية تضررت بشكل غير متناسب إذ أن نحو 72 مليون شخص عانوا من جوع حاد.

وأضاف بورجيون أنه في الدول التي اتقف على حافة المجاعة "يصل إلى 80 بالمائة من السكان يعتمدون على الزراعة" يحتاجون إلى مساعدة غذائية إنسانية عاجلة وإلي إجراءات لتعزيز الزراعة" معربا عن قلقه حيال الارتفاع الكبير في معدلات الفقر في فنزويلا التي تعصف بها أزمة اقتصادية خانقة أدت إلى تراجع في مستويات المعيشة في خضم أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر.

وذكرت (الفاو) أن الأزمات وانعدام الأمن سببان رئيسيان في الأزمة بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية والصدمات المفاجئة المتعلقة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات.

وأضافت أنها تتوقع زيادة عدد النازحين هذا العام إذا استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية في فنزويلا المرجح أن تعلن فيها حالة الطوارئ في مجال الأغذية فيها هذا العام مؤكدة أن المستويات المرتفعة لسوء التغذية الحاد الذي يعاني منه الأطفال الذين يعيشون في ظروف طارئة يظل مقلقا للغاية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة