وزير الثقافة والنائب الأول الكوبي يشيدان بمستوى العلاقات بين الجزائر وكوبا
وزير الثقافة عزالدين ميهوبي صورة: أرشيف
09 فيفري 2019 واج
واج
5509

الجزائر ضيف شرف معرض "هافانا" الدولي للكتاب

وزير الثقافة والنائب الأول الكوبي يشيدان بمستوى العلاقات بين الجزائر وكوبا

أشاد وزير الثقافة عزالدين ميهوبي والنائب الأول لوزير الخارجية الكوبي مارسلينو مدينا ،مساء أمس، الجمعة بالعاصمة الكوبية هافانا بالعلاقات "المتينة والأخوية" بين الجزائر وكوبا.


وقال ميهوبي لدى استقباله من طرف مدينا بمقر وزارة الشؤون  الخارجية الكوبية -على هامش فعاليات معرض هافانا الدولي للكتاب الذي تحل عليه الجزائر ضيف شرف أن حضور الجزائر كضيف شرف دليل على "قوة العلاقات" بين 

البلدين مضيفا أن "هناك جسورا عديدة لهذه العلاقات وأن العلاقات الثقافية هي الأمتن والأكثر ديمومة خاصة عندما يتعلق الأمر ببلدين تجمع بينهما قيم ومبادئ  ثورية مؤسسة على الحق في الحرية والحق في الاستقلال".

وأكد الوزير أن حضور الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل حفل افتتاح المعرض "دليل على أن هذه العلاقات ستزداد قوة في المستقبل"

وشدد من جهته النائب الأول لوزير الخارجية الكوبي على أن العلاقات بين البلدين "متينة وأخوية وودية" ولديها "جذور عميقة جدا وقد تجذرت عبر الزمن بالأعمال التضامنية والأعمال المشتركة التي أنجزها البلدان في الأوقات الصعبة".

كما ثمن السيد مدينا المستوى "الجيد للمشاورات التي تعقد بانتظام بين وزارتي خارجية البلدين" مؤكدا "مواصلة العمل من أجل تطوير هذه العلاقات في المستقبل"

وتشارك الجزائر بمعرض هافانا الدولي للكتاب -الذي تستمر فعالياته إلى غاية 17 من الشهر الجاري- بوفد ثقافي يضم كتابا وفنانين وسينمائيين سينشطون ندوات أدبية وفكرية وعروض أفلام ومعارض وغيرها من النشاطات الثقافية.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة