الجزائر تشارك في المهرجان الثقافي الأول لمنظمة التعاون الإسلامي
صورة: أرشيف
03 فيفري 2019 كريمة.ك
كريمة.ك
5376

شعاره"أمة واحدة وثقافات متعددة فلسطين في القلب"

الجزائر تشارك في المهرجان الثقافي الأول لمنظمة التعاون الإسلامي

وقعت الجزائر حضورها ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الثقافي والفني لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يحمل شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة فلسطين في القلب"، إلى جانب عديد الدول العربية والإسلامية، في الفترة  القاهرة في الفترة من 5 إلى 9 فيفري الجاري بمصر، ووفق ما أوردته موقع مصرية.


وستشارك في فعاليات المهرجان التي خصصت لتنزانيا كضيف شرف لهذه السنة، 18 دولة منها الجزائر وفلسطين وأذربيجان وباكستان وغينيا والسنغال وموزمبيق والسعودية والإمارات واليمن، والكويت والمغرب وجزر القمر وغيرها.

وسيشهد المهرجان تنظيم معارض للحرف التقليدية والتراثية والملابس التقليدية والفنون التشكيلية، إضافة إلى ندوات فكرية وثقافية والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية للفرق المشاركة من الدول الأعضاء.

ويهدف منظمو المهرجان إلى إتاحة الفرصة لجميع الدول الأعضاء للمشاركة باستضافة هذا الحدث الدوري، لإبراز مظاهر حياتها وأوجه إبداعها وتنوع مكوناتها وتكامل منجزاتها بما يعزز وحدة وتضامن العالم الإسلامي على مستوى الشعوب. إضافة إلى ترسيخ القيم الإسلامية والإنسانية التي تدعو إلى التسامح والتعايش ونبذ التطرف والإرهاب من خلال الأنشطة كافة، وعرض ما تزخر به الدول الأعضاء من فرص اقتصادية وأعمال إنسانية ونجاحات سياسية وتنموية في قوالب جماهيرية جاذبة، مع إطلالة على واقع الأقليات المسلمة وأوجه حياتها في الدول غير الإسلامية.

للتذكير، فقد جاءت فكرة المهرجان –حسب الجهة المنظمة- من حرص منظمة التعاون الإسلامي على التقريب بين شعوب الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء من بعضها البعض، مع التنبيه إلى أن المهرجان يشكل فرصة لتتفاعل شعوب العالم الإسلامي في الفكر والسياسة والمجتمع، وعرض الفلكلور والمنتجات والأكلات الشعبية، في نشاطات خفيفة ومتحركة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة